فريق العمل

عبد الله الكفري
أيهم أبو شقرة
وائل قدور
ابراهيم بريمو
ندى فرح
مروى شحادة
محمد مسعد أسعد
ماريليز عاد
عبد الله الكفري

عبد الله الكفري

المدير التنفيذي

مسرحي ومبرمج ثقافي. يعمل في مجال الإدارة والتخطيط الثقافي. ومدرب معتمد من قبل عدد من المؤسسات الاقليمية والدولية في مجالات التدريب والإدارة الثقافية أهمها المورد الثقافي ومؤسسة أنا ليند، خبرته في التدريب تتضمن تخطيط المؤسسات والمشاريع، قام بتصميم وإدارة ملتقى منمنمات: شهر لسوريا بالشراكة مع جمعية شمس، 2013، وملتقى أغورا1 للمختبرات المسرحية العربية بالتعاون مع حنان الحاج علي في يناير 2014، بيروت.

   عضو مؤسس في "اتجاهات- ثقافة مستقلة" ويشغل من نيسان 2014 منصب المدير التنفيذي فيها، وهي مؤسسة ثقافية ناشطة في الثقافة المستقلة في سوريا والمنطقة العربية. إضافة لكل ما سبق نشر وأخرج "عتبة الألم لدى السيدة غادة" في تموز 2012 في بيروت، حاز نصه "دمشق- حلب" على المركز الأول في جائزة محمد تيمور للإبداع المسرحي للعام 2009. عضو اختيار لجنة "دراماتورجيا النص المسرحي العربي المعاصر" لاختيار انطولوجيا للمسرح من العالم العربي، من تنفيذ IEVP وباستضافة مهرجان أفنيون 2012، وكان مسؤول برنامج حاضنة المشاريع الثقافية بين عامي 2009 و 2010، ثم مدير البرنامج 2011 في روافد/ المشروع الثقافي لدى الأمانة السورية للتنمية، وأسس مع عدد من الكتاب في العام 2006 ورشة الشارع للكتابة المسرحية في دمشق.

   عمل دراماتورجاً في عدد من العروض المسرحية في سوريا ولبنان والأردن منها عرض الغرف الصغيرة من إخراج وائل قدور وعرض الرقص المعاصر فاطمة الذي عرض في مسرح المدينة في بيروت من تصميم وإخراج علي شحرور، كما قام المسرح القومي الاسكتلندي بانتاج نصه "دمشق-حلب" في العام 2010 في اسكتلندا. شارك في العديد من الملتقيات الثقافية والمسرحية الاقليمية وضمن تعاونات فنية دولية آخرها مؤتمر ابسن الدولي بالتعاون مع فرقة زقاق المسرحية ومسرح ابسن في النروج ومشروع ترجمة المسرح العربي مع الجامعة الأمريكية في أبو ظبي، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية - قسم الدراسات المسرحية 2004، وعلى ماجستير بدرجة ممتاز في المسرح في جامعة القديس يوسف في بيروت.

المؤسسون


الحقوق محفوظة اتجاهات- ثقافة مستقلة 2017
تم دعم تأسيس اتجاهات. ثقافة مستقلة بمنحة من برنامج عبارة - مؤسسة المورد الثقافي